EnglishFrenchGermanSpainItalianDutchRussianPortugueseArabic

نصائح أدسنس للوقاية من غلق الحساب وتفادي المخالفات

السلام عليكم

إليك أخي/أختي بعض النصائح المقدمة من جوجل بخصوص المخالفات التي يقع فيها أغلب الناشرين وذالك لكي تتفادى ان تقع فيها انت أيضا عن غير قصد

 
نصائح أدسنس للوقاية من غلق الحساب

تشجيع على النقر غير المقصود

لا يُسمح للناشرين بتشجيع المستخدمين على النقر على إعلان Google بأي طريقة. وهذا يشمل تنفيذ الإعلانات بشكلٍ يتمّ تفسيره خطأً على أنّه محتوى لموقع ويب آخر مثل روابط التنزيل أو التنقل أو القوائم.
في المثال التالي، يتم وضع المحتوى المرتبط تشعبيًا والمنسق على نحو مشابهة لوحدة الوصلات أسفل الإعلان مباشرة. وبما أنّ هذا الإجراء يسفر عن صعوبة التمييز بين المحتوى المرتبط بالروابط التشعبية والإعلان، فهو يُعدّ انتهاكًا لما ورد في سياسات برنامج AdSense‏.



تسميات مضللة
لا يسمح بتشجيع المستخدمين على النقر على إعلانات Google بطريقة مباشرة أو غير مباشرة وذلك وفقًا لـ سياسات البرنامج. على سبيل المثا ل، لا يجوز للناشرين وضع الإعلانات تحت رؤوس صفحات أو عناوين مضللة لأنّ ذلك قد يؤدي إلى اختلاط الأمور على المستخدمين فيعتقدون بأنّ الإعلانات عبارة عن روابط لمواقع متعلّقة بهذا العنوان. لتجنب هذه الإشكالية، نطلب من الناشرين استخدام عبارات "روابط إعلانية" أو "إعلانات" فقط لتصنيف الإعلانات. يجب على المستخدمين ألا يستخدموا:
  • “Sponsor”
  • “مستحسَن”
  • “الشركاء”
  • “العروض”
  • “الروابط”
  • “الأخبار”
  • "المواقع المفضلة"
  • "آخر الأخبار"




تضليل النقرات
لا يُسمح للناشرين باستخدام التعبيرات التي تؤدي إلى نقر المستخدمين على إعلانات Google، مثل:
  • "لا تتردد في النقر على أي إعلان"
  • "ساهم في القضية وانقر على أي إعلان"
  • "ساعد في دعم تشغيل هذا الموقع وبادر بزيارة مواقع الجهات الراعية لنا"
  • "إننا نحتاج إلى خادم جديد. قدّم لنا الدعم!"




لفت الانتباه غير الطبيعي
لا يُسمح للناشرين بلفت الانتباه غير اللازم أو غير الطبيعي لإعلانات Google. ومن أمثلة ذلك ما يلي:
  • إدراج رسوم متحركة وامضة تجذب عين المستخدم إلى الإعلانات
  • إدراج أسهم أو رموز أخرى تشير إلى إعلانات Google




الإعلانات في صفحات المحتوى الديناميكي
لا يُسمح للناشرين وضع الإعلانات على الصفحات أو المواقع التي يكون التركيز الأساسي فيها على المحتوى الديناميكي (مثل الدردشة المباشرة أو المراسلة الفورية أو تعليقات التحديث التلقائي).


يؤدي إلى النقر غير المقصود
يُرجى الحرص عند وضع الروابط، أو أزرار التشغيل، أو أزرار التنزيل، أو الألعاب، أو المربّعات المنسدلة، أو التطبيقات بالقرب من الإعلانات؛ لأن ذلك قد يؤدي إلى حدوث نقرات غير مقصودة وربما يتسبب في اتخاذ إجراء ضد موقعك أو حسابك.


الموضع المضلل للإعلانات على صفحات الشكر أو الخروج أو الخطأ
غير مسموح للناشرين بوضع الإعلانات على الصفحات التي لا تحتوي على محتوى مثل صفحات الشكر أو الخطأ أو الخروج. هذه الصفحات هي الصفحات التي تظهر للزوار على أحد المواقع قبل مغادرة النطاق أو في بعض الأحيان بعد تنفيذ إجراء معين على الموقع مثل الشراء أو التنزيل. وقد تكون صفحات الخطأ هي صفحات الخطأ 404 التي تُعلم المستخدم بعدم وجود محتوى على هذه الصفحة. يمكن للإعلانات التي تكون هي التركيز الأساسي على هذه الأنواع من الصفحات أن تربك الزائر، حيث يظن أن الإعلانات هي المحتوى الفعلي، فإننا نطلب بعدم عرض الإعلانات على هذه الصفحات.




تقديم المكافآت يُحظر تمامًا تقديم أية مكافآت أو حوافز مقابل النقر على الإعلانات.

‏‫تنسيق المحتوى لمحاكاة الإعلانات‬

لا يجوز للناشرين أن يُضمنوا إعلانات Google بطريقة تُخفي الإعلانات بأي طريقة. ويتضمن ذلك تنسيق المحتوى المجاور ليظهر بشكل مشابه للإعلانات. إذا وضع الناشرون إعلانات على صفحات نتائج بحث لا تتبع Google، يجب التمييز بوضوح بين نتائج البحث والإعلانات.
في المثال، يتم تنسيق الروابط أعلى الوحدة الإعلانية وأسفلها بطريقة مشابه جدًا للإعلان ويصعب التمييز بينهما. ‏‫ومن ثم، لا يتوافق شكل الاستخدام هذا مع ‬‏‫سياسات البرنامج.


ربط الصور بالإعلانات

لا يُسمح للناشرين بمحاولة ربط صور معيّنة بالإعلانات الشخصية التي تظهر على مواقعهم. ‏‫فقد يؤدي هذا الإجراء إلى إرباك المستخدم، حيث قد يفترض وجود ارتباط مباشر بين الصورة وعروض المعلِن، مما يعد انتهاكًا لما ورد في سياسات البرنامج .


وضع الإعلانات أسفل عنوان مضلل

من المهم عدم تضليل زوار الموقع بأية طريقة، كما يجب أن يتمكّنوا من التمييز بين المحتوى وبين إعلانات Google بسهولة. تحظر هذه السياسة وضع الإعلانات أسفل عناوين مضللة مثل "موارد" أو "روابط مساعدة".
إضافةً إلى ذلك، كما يظهر أدناه، قد يتمّ تفسير عنوان موقع الويب على أنّه تصنيف إعلان غير ملائم. ونظرًا لاحتمال الخلط بين الإعلانات في مثل هذا الموضع وبين الروابط أو القوائم، فإن طريقة التنفيذ هذه تُعدّ غير مقبولة. لذلك، يجب أن تراقب بعناية كلاً من موقعك والتخطيط الذي يظهر به حتى تضمن عدم حدوث مثل هذا الأمر.

تخطيط الموقع الذي يضع المحتوى في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة

في ما يلي مثال لتخطيط الموقع الذي يضع المحتوى في الجزء السفلي غير المرئي من الصفحة‬، مما يُصعب على المستخدمين التمييز بين المحتوى وإعلانات Google.

هناك تعليقان (2):

  1. مشكله ارجو الرد علي في اسرع وقت



    Gmail
    إنشاء
    التصنيفات
    البريد الوارد ‏(357)‏
    الرسائل المميزة بنجمة
    مهمة
    البريد المرسل
    المسودات ‏(1)‏
    الدوائر
    تصنيفات أكثر
    Hangouts



    المزيد
    1 من 486

    طباعة الكل في نافذة جديدة
    فيما يتعلق بطلب الاعتراض على انتهاك سياسة Google AdSense‏
    البريد الوارد
    x

    adsense-noreply@google.com‏
    9:25 ص (قبل 3 ساعات)

    adsense-noreply
    مرحبًا،

    نشكرك على إرسال طلب اعتراض. إلا أنه بعد مراجعة downloadgames1415.blogspot.ie بدقة وأخذ تعليقك بعين الاعتبار، يتعذَّر علينا تمكين عرض الإعلانات على موقعك مجددًا في الوقت الحالي؛ حيث يبدو أن موقعك ما زال منتهكًا لسياساتنا.

    صفحة نموذجية لمكان حدوث الانتهاك: http://downloadgames1415.blogspot.ie/2014/09/Savage-battle-for-newerth.html



    وفقًا للمنصوص عليه في سياسات برنامجنا، يجب أن تقدم المواقع التي تعرض إعلانات Google معلومات أساسية ومفيدة للمستخدم. كما يجب أن يتوفر للمستخدمين سهولة تصفح الموقع للعثور على المنتجات أو البضائع أو الخدمات الموعودة. وفي ما يلي أمثلة حول التصفح المضلل، على سبيل المثال لا الحصر:

    الادعاءات الكاذبة بشأن قابلية تحميل المحتوى أو إمكانية بثه.
    الرابط إلى محتوى غير موجود.
    إعادة توجيه المستخدمين إلى صفحات ويب غير ملائمة و/أو مضللة.
    النص الموجود بالصفحة غير ذي الصلة بالموضوع و/أو نموذج النشاط التجاري لموقع الويب.
    لمزيد من المعلومات، يُرجى مراجعة إرشادات الجودة لمشرفي المواقع من Google، وسياسات برنامج AdSense.



    لا يجوز لناشري AdSense عرض إعلانات Google في صفحات الويب التي تتضمن محتوً محميًا بموجب قانون حقوق الطبع والنشر، إلا إذا كانوا يمتلكون الحقوق القانونية اللازمة لعرض ذلك المحتوى. من أمثلة ذلك مواقع الويب التي تعرض المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو مواقع الويب التي تستضيف الملفات المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر، أو مواقع الويب التي توفر روابط تعمل على توجيه الزيارات إلى مواقع ويب تحتوي على المواد المحمية بموجب حقوق الطبع والنشر.

    تشمل الأمثلة على المحتوى المحمي بحقوق الطبع والنشر الذي قد يتطلب الحقوق القانونية اللازمة لعرضه، على سبيل المثال لا الحصر:

    البرامج التلفزيونية، والأفلام، والملفات الصوتية
    الوصول لبث التلفزيون السلكي أو القنوات الفضائية
    الكتب و/أو الكتب الإلكترونية
    ألعاب الفيديو
    الصور
    أما إذا لم تنشئ المحتوى بنفسك أو أنشأته باستخدام محتوى لأشخاص آخرين كمادة مصدر لمحتواك، فعليك أن تتحقق من امتلاك الترخيص أو من وجود استثناء يسمح لك بذلك. لمزيد من المعلومات حول المحتوى المحتمل أن يكون مخالفًا، يُرجى مراجعة سياسات البرنامج وهذه النصائح من فريق السياسة حول تجنب انتهاك حقوق الطبع والنشر.

    بالإضافة إلى ذلك، يمكنك مشاهدة فيديو الرسوم المتحركة القصير وتذكيرات بالسياسة حول هذا الموضوع.



    يرجى تخصيص بعض الوقت لمراجعة موقعك مرة أخرى للامتثال. عند إجراء تغييرات، يرجى ملاحظة أن عنوان URL المذكور في إشعار السياسة قد يكون مثالاً واحدًا فقط وأن تلك الانتهاكات المماثلة قد تكون موجودة على صفحات أخرى لموقع الويب. لذلك، عليك إجراء التغييرات المناسبة على مستوى موقع الويب بأكمله قبل أن يتم تمكين عرض الإعلانات مرة أخرى على موقعك.

    إذا كنت ترغب في أن تتم إعادة النظر في مشاركة موقعك في برنامج AdSense، يرجى مراجعة سياسات البرنامج وإجراء أي تغييرات ضرورية على صفحات الويب.

    بعد حل أي مشكلات في موقعك بشكل كامل، يرجى مراجعة مقالة مركز المساعدة هذه لمعرفة المزيد حول كيفية إنشاء طلب اعتراض ناجح.

    نحن نقدر تعاونك معنا.

    مع فائق التقدير،

    فريق Google AdSense

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الرسالة واضحة وهي انك خالفت بعض الشروط ولقد تم ارفاق نمودج لمخالفة ارتكبتها لذالك ينصح بتصفح البريد الخاص بحسابك في الادسنس لانه في بعض الاحيان تتلقى تحذيرات ووقت محدد لحل المشكلة ومسح المواضيع المخالفة واي تاخر يهدد بقفل الحساب

      حذف

التالي السابق الرئيسية